Thursday 1 February 2018

قه استراتيجية التنويع لا علاقة لها


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.
التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.
يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).
وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.
من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.
ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.
وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
تنوع ذو صلة.
في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.
ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.
التنويع غير المرتبط.
التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.
افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.

جنرال الكتريك: نظرة عميقة في استراتيجية الشركة.
زاكاري د. بارون يكتب لصحيفة القديس شيت.
المشاركات الاخيرة.
على عكس العديد من إخوانها في مؤشر داو جونز الصناعي (نيس: ديا)، فإن شركة جنرال إلكتريك (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نيس: غي) لم تسترد القيمة السوقية التي كانت عليها سابقا قبل الانهيار المالي في عام 2008.
مرة أخرى في 1 سبتمبر 2007، ضربت الأسهم غي 41.40 $ للسهم الواحد. وهو يتداول حاليا حول 21.30 $ أو ما يقرب من 50٪ من ذروته.
في نهاية المطاف، يجب على الرئيس التنفيذي جيفري إميلت عارية المسؤولية النهائية عن هذا الأداء الباهت. بشكل عادل أو غير عادل، جنرال الكتريك كابيتال توسعت بقوة وانهارت تحت ساعته وهو المسؤول عن توجيه سفينة المثل من خلال العاصفة. لذلك مع ذلك في الاعتبار أن أسعى لتحليل ما أرى أن تكون استراتيجية الحالية ل GE†™ و يوصي واحدة جديدة لتحسين قيمة المساهمين.
ما هي الشركات في غي؟
وبالنظر إلى جنرال إلكتريك فإننا نرى تكتل ضخم ومتنوع ومربح مع الكثير من الشركات جيدة جدا ولكن لا علاقة لها جدا. إن إن بي سي، محركات الطائرات، والتمويل التجاري تحمل فقط الكثير من الفرص لخفض التكاليف ووفورات الحجم.
وتشمل أعمالهم أيضا الأجهزة الطبية، وتوليد الطاقة، والأجهزة المنزلية. وضمن قطاع توليد الطاقة، تقوم الشركة ببيع التوربينات الغازية والمولدات والتكنولوجيات المتكاملة لتغويز الدورة المركبة (تقوم أنظمة إيغك بتحويل الفحم وغيره من الهيدروكربونات إلى غاز صناعي) والتوربينات البخارية والمفاعلات النووية والوقود النووي وخدمات الدعم والمحركات وأنظمة التحكم في النفط، استخراج الغاز والتعدين. في تلك الشريحة فقط من الأعمال لديهم مجموعة مذهلة من المنتجات. أي واحد من هذه المنتجات سيكون بمثابة عمل كبير وقابل للحياة في حد ذاته، ولكن جنرال إلكتريك لها جميعا توالت تحت مظلة الشركة.
الحصول على أحدث سعر سهم جنرال الكتريك هنا.
قراءة المقال الأصلي على ورقة الغش. كوبيرايت 2018. فولو ذي تشيت شيت أون تويتر.
المزيد من ورقة الغش:
الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.
جنرال الكتريك: نظرة عميقة في استراتيجية الشركة.
وكيف يمكن للشركة تحسين قيمة المساهمين.
موصى به لك.
ماركيتس إمايلز & أمب؛ التنبيهات.
الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.

إستراتيجية التنويع غي ذات الصلة
جنرال الكتريك: التنويع، التقييم، العائد، والنمو.
7 يناير، 2018 2:51 ص • غي.
وتعتبر شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نيس: غي)، وهي مجموعة صناعية كبيرة ومتنوعة من التقييم والعائد والنمو. وكانت جنرال إلكتريك واحدة من 12 شركة أصلية في مؤشر داو جونز الصناعي. بعد 116 عاما، هي الشركة الوحيدة المتبقية على المؤشر. وتنوعت جنرال إلكتريك بين ستة قطاعات: البنية التحتية للطاقة، والطيران، والرعاية الصحية، والنقل، وحلول المنازل والأعمال، و غي كابيتال. إن تقييم الشركة ونموها الحاليين يجب أن يسمح لها بجلب مخزونها على المدى الطويل.
كل من قطاعات الشركة توفر منتجات وحلول هامة للاقتصاد العالمي اليوم. وينتج قطاع الطاقة مولدات كهربائية؛ الغاز، البخار، وتوربينات الرياح. المفاعلات النووية؛ استخراج النفط والغاز؛ حلول معالجة المياه، محركات التعدين، المعدات الكهربائية وأكثر من ذلك. قطاع الطيران تنتج المحركات النفاثة وغيرها من المنتجات والخدمات الجوية للطائرات التجارية والعسكرية. يوفر قطاع الرعاية الصحية في جنرال إلكتريك معدات التشخيص الطبي، وأبحاث الأمراض، واكتشاف العقاقير، وتكنولوجيات التصنيع الصيدلانية البيولوجية. قطاع النقل يقدم تكنولوجيا محرك للسكك الحديدية، والتعدين، والنقل، وتوليد الطاقة، والنفط والغاز، والصناعات البحرية. قطاع المنزل والأعمال يوفر العديد من المنتجات المألوفة التي نستخدمها في منازلنا وأماكن العمل مثل: الإضاءة والأجهزة المنزلية، أتمتة المصنع، والأجهزة، والبرمجيات. وأخيرا، يقدم قطاع جنرال إلكتريك كابيتال مجموعة متنوعة من المنتجات المالية مثل القروض واإليجارات وإدارة األسطول وبطاقات االئتمان وغيرها من المنتجات.
إن جنرال إلكتريك كابيتال هو الجزء الذي أعطى الشركة العديد من مشاكلها خلال الأزمة المالية. ومع ذلك، مع تقدم الاقتصاد في التقدم التدریجي، ینبغي أن یحسن ھذا القطاع في المستقبل. مع التحسينات في المساكن والمبيعات السيارات، غي كابيتال يجب أن نرى زيادات للقروض المنزل والسيارات. كما أعلنت الشركة يوم الجمعة الموافق 4 يناير 2018 أن شركة جنرال إلكتريك كابيتال ستعمل كوكيل إداري على تسهيلات ائتمانية دائرية قائمة على الأصول بقيمة 400 مليون دولار وكوكيل متداول على تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل بقيمة 325 مليون دولار لتمويل قرض جينيسيس هالثكار. تم استخدام هذا التمويل لجنيسيس للحصول على مجموعة صن للرعاية الصحية.
تقدم جنرال إلكتريك الآن عائد توزيعات أرباح بنسبة 3.6٪. وقد خفضت جنرال إلكتريك أرباحها قبل بضع سنوات بسبب تعرضها للأزمة المالية. ومع ذلك، هذا هو في الماضي، وعائد الشركة على قدم صلبة مرة أخرى. مع وجود 29 مليار دولار في التدفقات النقدية التشغيلية خلال الاثني عشر شهرا الماضية، فإن الشركة في وضع جيد لدفع المساهمين حتى بعد إجراء عمليات الاستحواذ الاستراتيجية. دفع الأرباح الحالية تكلف الشركة أقل بقليل من 8 مليار دولار.
لا تزال الشركة بأقل من قيمتها مع بي إلى الأمام 12.69، بيج من 1.25، ونسبة السعر إلى الكتاب من 1.81 فقط. يتداول سعر السهم البالغ 21 دولارا الآن بنسبة 8٪ أدنى مستوى له في 52 أسبوعا وهو 23 دولارا.
أنا أحب حقيقة أن جنرال إلكتريك يتداول في ظل ضعف قيمته الدفترية للسهم الواحد. عادة، تعتبر الأسهم بأقل من قيمتها عند تداولها بأقل من ثلاثة أضعاف قيمتها الدفترية للسهم الواحد. التقييم الحالي لديه المخزون في وضع جيد لنمو الأرباح المستقبلية.
وعلى المدى الطويل، تميل أسعار الأسهم إلى الزيادة تقريبا في وتيرة نمو الأرباح. ومن المتوقع أن تنمو جنرال إلكتريك أرباحا سنوية بنسبة 11.27٪ للسنوات الخمس المقبلة. إذا استثمر المستثمرون الأرباح، يجب أن يحققوا معدل نمو سنوي مركب (أوتكبك: معدل نمو سنوي مركب) يقارب 15٪. وينبغي أن يسمح هذا المعدل السنوي المركب بالاستثمار في مخزون جنرال الكتريك إلى الضعف تقريبا في خمس سنوات. مع الأزمة المالية وراءنا والاقتصاد تشوجينغ على طول مثل محرك ليتل التي يمكن، يجب أن أسهم جنرال إلكتريك تلبية واقعيا هذه التوقعات.
وفي نهاية المطاف، فإن نمو جنرال إلكتريك سيكون مدفوعا بالتحسينات الاقتصادية في الاقتصاد العالمي. وفي الولايات المتحدة، التزم مجلس الاحتياطي الاتحادي بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لدعم النمو الاقتصادي من خلال التيسير الكمي. وقد اتخذ البنك المركزي الأوروبي تدابير لمنع الانهيار الأوروبي، وهو أضعف حلقة في الاقتصاد العالمي. كما ان القادة فى الصين ملتزمون بتحفيز الاقتصاد باستثمارات كبيرة فى البنية التحتية.
وتستعد جنرال إلكتريك للاستفادة من النمو العالمي المطرد الناجم عن هذه التدابير التحفيزية المختلفة. جميع قطاعات الشركة لديها حصة في دعم الاقتصاد العالمي. ومع نمو الاقتصاد العالمي، سيؤدي زيادة الطلب على المحركات والبنية التحتية للطاقة وحلول النقل والتمويل إلى دفع عجلة النمو لشركة جنرال إلكتريك. وسوف يدفع الرواد في مرحلة الشيخوخة النمو لقطاع الرعاية الصحية للشركة.
جنرال إلكتريك كاستثمار هو تقريبا مثل امتلاك إتف متنوعة لأن الشركة تتعامل مع مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي توفر حلول لكثير من الاحتياجات والتحديات الاقتصادية في العالم.
الإفصاح: ليس لدي أي موقف في أي أسهم مذكورة، ولا توجد خطط لبدء أي مناصب خلال ال 72 ساعة القادمة. كتبت هذه المقالة بنفسي، وتعبر عن آرائي الخاصة. أنا لا أتلقى تعويض عن ذلك (بخلاف البحث عن ألفا). ليس لدي أي علاقة تجارية مع أي شركة تم ذكر أسهمها في هذه المقالة.
هذه المقالة لأعضاء برو فقط!
الحصول على الوصول إلى هذه المادة و 15،000 مقالات برو الحصري من 200 $ / م.
ترغب في رفع مستوى برو؟
حجز موعد مع مدير حساب برو لمعرفة ما إذا برو هو حق لكم.

تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:
ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟
فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.
ابحث في هذا الموقع.
لماذا تنوع؟
ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.
ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.
ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.
ما هو التنويع ذات الصلة؟
عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.
مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.
لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.
ما هو التنويع غير المرتبط؟
عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.
لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.
التنويع الفعال:
تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.
في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.
هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟
تقييم فرصة العودة الجيدة:
والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.
هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟
على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.
لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).
إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟
تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.
تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.
فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.
المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:
للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،
يرجى الاشتراك هنا.
اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:
راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.
فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.
المزيد من موارد الأعمال E-زين.
أهمية الاستراتيجية.
لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟
لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
النتائج والاستراتيجية.
تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.
إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.
(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).
أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).
خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.
وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.
وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.
والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.
الادارة.
أدوات التخطيط الاستراتيجي.
تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.
إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (بعض تفعل سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.
إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
اتصل.
نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.
يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.
تقنيات الشبكات التجارية.
العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!
كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

غوص عميق في استراتيجية النمو الكهربائية العامة.
نظرة على الأعمال الداخلية لشركة جنرال الكتريك.
المصدر: فليكر / جيفري تيرنر.
في السنوات الأخيرة، وقد أخذت سوق الأوراق المالية علما إحياء في الشركة الصناعية جنرال الكتريك (نيس: غي). وقد تضاعفت حصص جنرال إلكتريك أكثر من الضعف منذ أوائل عام 2009، مدعومة بتزايد تراكم الأعمال الصناعية ورغبة المستثمرين في تحقيق عائد توزيع أرباح بنسبة 3٪.
ومع ذلك، لا يزال بعض المستثمرين متشككين بسبب الفشل المصرفي غير البعيدة لشركة جنرال الكتريك، ولأنها حقيبة انتزاع غير نمطية من الشركات المتنوعة. وبما أنه سيكون من الغباء (مع حالة أقل "f") للقفز على متن الطائرة دون الركل الأول الإطارات، دعونا ننظر إلى ما كان يقود النمو منذ جنرال إلكتريك ضرب الصخور في عام 2009.
ما هو تحت غطاء محرك السيارة؟
ونتيجة لذلك، أنفقت جنرال إلكتريك العقد الماضي على تبسيط محفظة واسعة من الشركات إلى ما يقرب من حفنة. واليوم، عندما يشتري المستثمرون أسهم هذه المجموعة، يستثمرون حقا في ست صناعات مختلفة: الطاقة والطيران والرعاية الصحية والنقل والأجهزة والإضاءة، والخدمات المصرفية.
مثل الأيام الخوالي، جنرال الكتريك لا تزال تسعى إلى أن تكون الأفضل في كل صناعة، ولكن استراتيجيتها قد تطورت. الشركات تعمل مع مزيد من الحكم الذاتي، وفقا لنحاس أعلى. وعلاوة على ذلك، تميل جنرال إلكتريك إلى تقسيم الأعمال التجارية الكبيرة إلى كيانات أصغر حجما إذا كانت تنمو بشكل غير عملي. وتشكل مجموعة الطاقة التابعة لشركة جنرال إلكتريك مثالا على ذلك، حيث تم تقسيم قطاع 50 مليار دولار مؤخرا إلى الكهرباء والماء والنفط والغاز وإدارة الطاقة.
بعض التداخل لا يزال موجودا، للتأكد، ولكن المديرين، والمحركات الاقتصادية، ونماذج الأعمال تختلف على العموم. كما لاحظت صحيفة وول ستريت جورنال بضع سنوات إلى الوراء، فإن "طريقة جنرال إلكتريك" الجديدة هي أن "تذهب عميقة وليست واسعة".
وتكشف النظرة إلى متوسط ​​نمو الإيرادات ونمو الأرباح في جنرال إلكتريك خلال السنوات الأربع الماضية عن بعض التفاوت بين العمليات الرئيسية الست. ومن أجل التبسيط، قمت بتوحيد أعمال الطاقة وإزالة أي تعديلات على النفقات العامة للشركات أو العمليات المتوقفة. ويظهر الرسم البياني التالي متوسط ​​معدل نمو الإيرادات والأرباح على مدى فترة خمس سنوات:
ونظرا للتغييرات التي طرأت على تقارير جنرال إلكتريك، فإن البيانات موجودة فقط بطريقة عملية خلال نصف العقد الأخير. وهذا يعني بدوره أن شركة جنرال إلكتريك كابيتال - التي تظهر على أنها "مصرفية" - ارتدت من خط أساس أرباح منخفض جدا قدره 1.3 مليار دولار في عام 2009. ومن منظورها، انخفضت أرباح جنرال إلكتريك كابيتال بنسبة 84٪ من 8 مليارات دولار في عام 2008.
ونتیجة لذلك، فإن نمو متوسط ​​الأرباح في الأبراج المصرفیة علی باقي الشرکات، حتی مع تراجع الإیرادات. وتعمل الأعمال المصرفية لشركة جنرال إلكتريك في الإقراض التجاري والاستهلاكي والعقاري والطاقة، إلا أن الشركة قد شددت على العمل المصرفي مع محاولة تعزيز ميزانيتها العمومية في السنوات الأخيرة. وكما أشرت بالأمس، فقد كان هذا الانتقال ناجحا الذي عزز خط الأساس في الوقت الذي استقر فيه عملية ذات خطورة واحدة.
ومن بين الشركات المتبقية، يبدو أن النقل الوحيد هو منافسي، حيث بلغ متوسط ​​نمو الإيرادات 13٪ ونمو الأرباح بنسبة 39٪ خلال هذا الإطار الزمني. بشكل عام، نما الطلب على محركات قاطرة جنرال إلكتريك جنبا إلى جنب مع صناعة السكك الحديدية التي تعافى بشكل كبير منذ أعماق الركود.
وكما هو مبين في الرسم البياني أدناه، شكلت هذه الوحدات مجتمعة 61٪ من إجمالي اإليرادات و 60٪ من إجمالي اإليرادات في جنرال إلكتريك في عام 2018، باستثناء أي تكاليف عامة للشركات أو عمليات متوقفة. (التبديل بين الأرباح والإيرادات باستخدام أزرار الاختيار الرمادي بالقرب من أعلى الصفحة.)
كما هو مبين، لا يزال المصرفي يحمل بعض السرقة، ولكن يمكن للمستثمرين يتوقعون أن تلعب دورا متناقصا. تعتزم جنرال إلكتريك في المستقبل القريب تدشين نشاطها في مجال القروض الموجهة نحو المستهلك في أمريكا الشمالية، والذي يمثل 35٪ من إيرادات جنرال إلكتريك كابيتال و 52٪ من أرباح جنرال إلكتريك كابيتال في عام 2018.
وفي الوقت نفسه، تهدف جنرال إلكتريك إلى التركيز على قطاعاتها الصناعية لزيادة الإيرادات العضوية وتحقيق نمو مزدوج الرقم في الأرباح خلال عام 2017، إذا ما ذهبت جميعها وفقا للخطة.
وسيتمكن المستثمرون الذين لديهم فهم قوي لهذه الأجزاء المتحركة من التعرف على الكيفية التي يتكشف بها الانتقال وما إذا كانت الأسهم تبدو جذابة. تبلغ نسبة السعر إلى الربحية لشركة جنرال إلكتريك 19 مقارنة بالمتوسط ​​الحالي للصناعة والبالغ 21 عاما. وقد يرغب المستثمرون الذين يبحثون عن شركة صناعية ذات زخم كبير في أن يقفوا على الركوب.
إسحاق بينو، سلطة الائتلاف المؤقتة تمتلك أسهم شركة جنرال إلكتريك. وتمتلك شركة "موتلي فول" أسهم شركة "جنرال إلكتريك". حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.
إسحاق يغطي الشركات التي تدفع باستمرار العالم إلى الأمام، من محركات الابتكار مثل غي وجوجل إلى قواطع القاعدة مثل تشيبوتل والجامع للأغذية. وهو معجب بالقادة الذين يجسدون فلسفة الرأسمالية الواعية. تابعTMFBoomer.

No comments:

Post a Comment