Sunday 14 January 2018

خيارات الأسهم موظف ميكروسوفت


فهم خيارات الأسهم الموظف الخاص بك.


أشياء مهمة يجب معرفتها قبل أن تقرر شراء.


العديد من الشركات تصدر خيارات الأسهم لموظفيها. عند استخدامها بشكل مناسب، يمكن أن تكون هذه الخيارات يستحق الكثير من المال لك.


الموظفين أساسيات الخيار الأسهم.


مع خطة خيار الأسهم للموظفين، يتم منحك الحق في شراء عدد معين من أسهم أسهم الشركة، بسعر محدد يسمى سعر المنحة (وتسمى أيضا سعر ممارسة أو سعر الإضراب)، في غضون عدد محدد من السنوات.


سيكون لديك خيارات تاريخ الاستحقاق وتاريخ انتهاء الصلاحية. لا يمكنك ممارسة خياراتك قبل تاريخ الاستحقاق أو بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.


تعتبر خياراتك "في المال" عندما يكون سعر السوق الحالي للسهم أكبر من سعر المنحة.


وفيما يلي ملخص للمصطلحات التي ستراها في خطة خيار أسهم الموظف:


سعر السعر / سعر التمارين / سعر الإضراب - السعر المحدد الذي تقول فيه خطة خيار الأسهم للموظفين يمكنك شراء الأسهم تاريخ الإصدار - تاريخ إعطاء الخيار لك سعر السوق - السعر الحالي للسهم تاريخ الانتهاء - التاريخ يمكنك ممارسة الخيارات الخاصة بك وفقا لشروط خطة خيار الأسهم الموظف تاريخ التمرين - التاريخ الذي تمارس الخيارات الخاصة بك تاريخ انتهاء الصلاحية - التاريخ الذي يجب أن تمارس الخيارات الخاصة بك أو أنها سوف تنتهي.


كيف خطة الموظف الأسهم الخيار يعمل.


لفهم كيفية عمل خطة نموذجية لأسهم الموظفين، دعونا ننظر إلى مثال.


نفترض في 1/1/2018 يتم إصدارك خيارات الأسهم الموظف التي توفر لك الحق في شراء 1،000 سهم من القطعة بسعر 10،00 $ للسهم الواحد. يجب القيام بذلك بحلول 1/1/2022. في عيد الحب في 2017 القطعة الأسهم تصل إلى 20.00 $ حصة وتقرر لممارسة خيارات الأسهم الموظف الخاص بك.


سعر السوق الحالي هو $ 20.00 a تاريخ المشكلة هو 1/1/2018. تاريخ التمرين هو 2/14/2017. تاريخ انتهاء الصلاحية هو 1/1/2022.


لممارسة خيارات الأسهم الخاصة بك يجب عليك شراء أسهم بمبلغ 10،000 $ (1،000 سهم × 10،00 $ للسهم). هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها:


الدفع نقدا - يمكنك إرسال $ 10،000 إلى شركة الوساطة التعامل مع الصفقة الخيارات وتلقي 1،000 سهم من القطعة. يمكنك الاحتفاظ 1،000 سهم أو بيعها. ممارسة غير النقدية - يمكنك ممارسة الخيارات الخاصة بك وبيع ما يكفي من الأسهم لتغطية سعر الشراء. شركة الوساطة يجعل هذا يحدث في وقت واحد. كنت تركت مع 500 سهم من القطعة التي يمكنك إما الاحتفاظ أو البيع. تبادل الأسهم - يمكنك إرسال في شهادة 500 سهم من القطعة، وهو ما يعادل 10،000 $ بسعر السوق الحالي، وهذا يستخدم لشراء 1،000 سهم بسعر 10.00 $ للسهم الواحد. تركت تملك ما مجموعه 1،000 سهم من القطعة التي يمكنك إما الاحتفاظ أو البيع.


أنواع خيارات الأسهم للموظفين.


هناك نوعان من الأسهم خيارات الشركات إصدار لموظفيها:


نوس - غير مؤهل خيارات الأسهم إسو - خيارات الأسهم الحوافز.


تطبق قواعد ضريبية مختلفة على كل نوع من الخيارات. مع خيارات الأسهم غير المؤهلة للموظفين، غالبا ما يتم حجب الضرائب من عائداتك في الوقت الذي تمارس فيه خياراتك.


وليس هذا هو الحال بالضرورة بالنسبة لخيارات أسهم الحوافز. مع التخطيط الضريبي السليم، يمكنك تقليل الأثر الضريبي لممارسة الخيارات الخاصة بك.


سوف يكون لديك خطة خيار الأسهم الموظف وثيقة الخطة التي توضح القواعد التي تنطبق على الخيارات الخاصة بك. الحصول على نسخة من هذه الوثيقة الخطة وقراءتها، أو استئجار مخطط مالي أن يكون على دراية هذه الأنواع من خطط لمساعدتك.


هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن كيفية ممارسة خياراتك. مخاطر الاستثمار، والتخطيط الضريبي، وتقلبات السوق هي عدد قليل منها، ولكن العامل الأكثر أهمية هو الظروف المالية الشخصية الخاصة بك، والتي قد تكون مختلفة عن تلك التي زميلك في العمل. ضع ذلك في الاعتبار قبل اتباع نصيحة أي شخص.


يجب أن تبقي على الأسهم؟


الحفاظ على الكثير من أسهم الشركة يعتبر محفوفة بالمخاطر. عندما دخلك وجزء كبير من القيمة الصافية الخاص بك هو كل تعتمد على شركة واحدة إذا كان شيئا سيئا يحدث للشركة قد يكون أمنك المالي في المستقبل في خطر.


ونحن سوف توجه لكم من خلال قرارات التقاعد الأكثر أهمية، من متى تبدأ في اتخاذ الضمان الاجتماعي إلى حيث لقضاء التقاعد أحلامك.


خيارات ميكروسوفت ستوك.


وقد أبلغ 413 موظفا عن هذا الاستحقاق.


تعليقات الموظفين.


خيارات الأسهم مخفضة جيدة لذلك.


يتم استبدال خيارات الأسهم القديمة بأخرى جديدة.


أنها ليست جيدة كما الشركات من منطقة خليج.


تنافسية .. i متوسط ​​معدل.


سوبر برنامج سخية. لطيفة أنه من الأسهم رقاقة الأزرق.


يتم منح الأسهم سنويا، وتخلف على مدى 5 سنوات. إذا تم تسريحك، يتبخر رصيدك غير المستحق.


هل تعمل في ميكروسوفت؟ تبادل الخبرات الخاصة بك.


نجم غير راض جدا نجم غير راض نجم محايد (& # 034؛ موافق & # 034؛) نجم راض نجم راض جدا.


تحديثات الشركة.


لقاء الرجل وراء بنغ يتنبأ ونرى كيف تعلم الآلة هو التنبؤ بالمستقبل: غلاسدور / slink. htm؟ كي = فيموي.


يقترب مصممو ميكروسوفت منتجاتهم من زواياهم الفريدة. تعلم كيف يحصل المصممين من مختلف أنحاء الشركة على ثورة في تجربة المستخدم. glassdoor / slink. htm؟ مفتاح = vIWkn.


البحث عن وظيفة ذات صلة بريفيوس نيكست.


ستتم إزالة ردك من المراجعة & نداش؛ هذا لا يمكن التراجع عنها.


مايكروسوفت لجائزة الأسهم، خيارات نيكس.


يخطط صانع البرمجيات للبدء في منح الموظفين منح الأسهم بدلا من الخيارات لشراء الأسهم كجزء من التحول في الطريقة التي تعوض موظفيها.


وقال ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر عبر الهاتف: "لن تكون هناك خيارات جديدة لخيارات الأسهم من ميكروسوفت". "بدلا من ذلك، سنقوم بتخفيض المخزون الفعلي، وسوف يستقر السهم مع مرور الوقت، تماما مثل خيارات الأسهم لدينا المخولة مع مرور الوقت - خمس سنوات (فترة) في حالتنا".


وقال بالمر أن الشركة أنفقت العام الماضي في محاولة للتوصل إلى نظام يقلل من قلق الموظفين بشأن التعويض في حين لا يزال "على الأقل جيدة" للمساهمين.


وقالت مايكروسوفت في بيان لها أن التغيير سوف يدخل حيز التنفيذ في سبتمبر. بشكل منفصل، قالت الشركة إنها تجري محادثات مع شركة جيه بي مورجان حول صفقة تسمح لعمال ميكروسوفت ببيع الخيارات الموجودة "تحت الماء"، بمعنى أن السعر الذي يمكن أن يمارسونه أكبر من سعر سهم ميكروسوفت الحالي. ولا يزال هذا البرنامج قيد التطوير ويخضع للمراجعة التنظيمية، ولكن مايكروسوفت قالت إذا تمت الموافقة عليه، فإنه ينبغي أن يتم بحلول نهاية العام.


ونتيجة للتغييرات، ستبدأ ميكروسوفت في صرف جميع التعويضات القائمة على الأسهم، بما في ذلك خيارات الأسهم الممنوحة سابقا، بدءا من السنة المالية 2004 ". ونظرا لأن مكافآت الأسهم يجب أن يتم صرفها عند استحقاقها، سوف نقوم بتضمين تكلفة جميع التعويضات القائمة على الأسهم في كل من البيانات المالية المستقبلية والسنوات السابقة للحفاظ على قابلية المقارنة على أساس سنوي "، وقال جون كونورز، المدير المالي لشركة مايكروسوفت في بيان.


وتأتي هذه التحركات وسط جدل متزايد حول كيفية حساب تكلفة منح خيارات الأسهم، مع الجهات التنظيمية والمستثمرين الذين يسعون للحصول على الشركات التي تمنح منح الخيار كمصروف.


وقد ساهمت شركات التكنولوجيا الأخرى، ولا سيما شركة إنتل، في تلبية المتطلبات التي من شأنها أن تجبر الشركات على حساب خيارات الأسهم كمصروفات. صوت هيوليت باكارد ومساهمين عب صراحة أسفل المقترحات التي دعت الشركات لخيارات الأسهم حساب، في حين وافق المساهمين أبل الكمبيوتر مثل هذا التدبير على الرغم من اعتراضات الإدارة.


وذكر ممثل إنتل أن الشركة ليس لديها خطط للتبديل من منح خيارات الأسهم. في وقت سابق من هذا العام، كان لدى إنتل جين شو، رئيس مجلس إدارتها ولجنة التعويضات، مجموعة متنوعة من البدائل لمنح الخيارات، بما في ذلك إعطاء الموظفين الأسهم مقيدة. اختارت الشركة عدم تغيير كيف تقدم إنتل تعويض الأسهم.


وليس من غير المعتاد أن تقدم الشركات منح الأسهم المقيدة لبعض المديرين التنفيذيين، على الرغم من أنه لم يكن من المعتاد حتى الآن على الشركات أن تحل محل خيارات الأسهم ذات المخزونات المقيدة للعاملين في الرتب. برامج الأسهم المقيدة شعبية في الخارج في أماكن مثل تايوان، حيث الخيارات أقل شيوعا.


المنافسين والعملاء تجد.


الشقوق في الإمبراطورية البرمجيات.


كما يأتي تغيير مايكروسوفت في سياسات التعويض وسط أسئلة حول خطط الشركة لحيازاتها النقدية الضخمة، حيث يدعو البعض مايكروسوفت إلى إعادة بعض أموالها إلى المساهمين إما من خلال زيادة الأرباح أو دفع مبلغ مقطوع.


وقال بالمر: "فلسفة التعويض بسيطة. "نحن نريد أن نكون مغناطيسا لأفضل الناس من خلال دفع أكثر ذكاء، ونحن نريد لجذب والاحتفاظ الموظفين من خلال تقديم الملكية الحقيقية والحوافز المالية كبيرة على المدى الطويل، ونحن نريد أن نضمن أن إجمالي تعويضات كبار الموظفين لدينا هو أكثر عن كثب مرتبطة بالنمو في عدد ورضا عملائنا ".


وقالت الشركة "ان جزءا كبيرا من التعويض القائم على الأسهم لأكثر من 600 من كبار قادة مايكروسوفت سوف تعتمد على النمو في عدد ورضا عملاء مايكروسوفت". وقالت الشركة ان بيلمر غيتس رئيس شركة بالمر ومايكروسوفت لن يحصلا على جوائز اسهم، واضافت ان الزوج لم يتلق ابدا اى خيار.


وفيما يتعلق بتقييم تأثير الخطة على الموظفين، قال بالمر، أن أسعار الأسهم الحالية، يستفيد العمال أكثر في إطار الخطة الجديدة. عندما تكون مايكروسوفت في ارتفاع أسعار الأسهم، ومع ذلك، فإن العمال تستفيد أكثر من خلال الحصول على خيارات. وأضاف بالمر أن التغيير ينبغي أن يعزز عدد الموظفين الذين يحملون بالفعل الأسهم مايكروسوفت، بدلا من أولئك الذين يمارسون الخيارات.


وقال "انه من الجيد دائما ان يكون قاعدة الموظفين تفكر تماما مثل المساهمين حيثما كان ذلك ممكنا".


في بيان، قال الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو سيستمز جون تشامبرز أن تحول مايكروسوفت لم يغير تفكيرها الخاص بشأن خيارات الأسهم للموظفين.


وقالت الدوائر فى بيان لها "ان وجهات نظرنا لم تتغير". وقال "ان خطط خيار اسهم الموظفين ذات القاعدة العريضة حيوية لنمو وابتكار ومستقبل صناعة التكنولوجيا والوظائف فى هذا البلد".


ساهم نيوس مايكل كانيلوس ووكالة رويترز للأنباء في هذا التقرير.


مشاركة صوتك.


كن محترما، والحفاظ على نظافتها والبقاء على الموضوع. سنزيل التعليقات التي تنتهك سياستنا.


تقوم ميكروسوفت بإنجاز برنامج نقل خيارات الأسهم للموظفين.


3 ديسمبر 2003 |


ريدموند، واش.، 11 ديسمبر 2003 & # 8212؛ أكملت ميكروسوفت اليوم برنامج نقل خيارات الأسهم، والذي تم تصميمه لإعطاء الموظفين المؤهلين خيار تحقيق بعض القيمة على جزء من & # 8220؛ تحت الماء & # 8221؛ خيارات الأسهم عن طريق بيعها ل جبمورغان.


وفقا للشركة، 18،503 من 36،539 الموظفين المؤهلين مايكروسوفت المنتخبة للمشاركة في نسبة المشاركة 51 في المئة. وتم نقل ما مجموعه 344.6 مليون خيار نتيجة للبرنامج الذي يمثل 55 في المائة من الخيارات المؤهلة البالغة 621.4 مليون.


& # 8220؛ طوال هذه العملية، عملنا بجد لتحقيق التوازن بين مصالح الموظفين والمساهمين، & # 8221؛ وقال كين ديبيترو، نائب الرئيس للشركات للموارد البشرية. & # 8220؛ والآن بعد اكتماله، نعتقد أن هذا البرنامج قد أنجز هدفنا المتمثل في مساعدة الموظفين الذين اختاروا المشاركة في البرنامج تحقيق بعض القيمة على خياراتهم تحت الماء، مع حماية مصالح مساهمينا. & # 8221؛


ويبلغ مجموع المدفوعات المحتملة للموظفين نتيجة للبرنامج 382 مليون دولار أمريكي، منها 218 مليون دولار ستدفع بحلول نهاية كانون الأول / ديسمبر 2003. وستدفع الباقي للموظفين على أقساط في كانون الأول / ديسمبر 2005 وكانون الأول / ديسمبر 2006.


وبموجب شروط البرنامج، تم تقصير تواريخ انتهاء صلاحية العديد من خيارات الموظفين المنقولة إلى جي بي مورجان، مما قد يكون له تأثير إيجابي على تخفيف المساهمين.


اوقات نيويورك.


9 يوليو 2003.


وقالت ميكروسوفت أمس أنها ابتعدت عن نظام الأجور الذي غنى ثرواتها على جيل من رجال الأعمال والمهندسين أنه لم يعد يمنح خيارات الأسهم، بدلا من الاعتماد على الجوائز الفعلية للمساعدة في دفع 50 ألف موظف.


الإعلان هو أوضح علامة حتى الآن أن خيارات الأسهم قد فقدت بعض الكاشيت الذي عقد قبل بضع سنوات. ويأتي تحرك مايكروسوفت أيضا حيث أن بعض المستثمرين الكبار يضغطون على الشركات لمنح خيارات أقل، ووصفها بأنها مثال رئيسي على زيادة الشركات في التسعينيات.


كانت مايكروسوفت، وهي رمز للعالم التكنولوجي، رائدة في خلق ثقافة الأعمال التجارية خيار الأسهم التي لا تزال تحظى بشعبية بين مئات من الشركات في وادي السيليكون وأماكن أخرى.


وقالت الشركة، وهي أكبر شركة لصناعة البرمجيات في العالم، إنها تقوم بإجراء التغيير لتهدئة عدم الارتياح المتزايد بين الموظفين حول أجورهم، لا سيما بين الموظفين الجدد الذين لم يستفيدوا من مكاسب سوق الأسهم الضخمة التي حققتها مايكروسوفت في السنوات الأولى. واعرب عن امله فى ان يخلق النظام الجديد الجيل القادم من مايكروسوفت مليونير.


يقول ستيفن أ. بالمر، الرئيس التنفيذي ل "مايكروسوفت": "لقد كان الناس أقل سعادة تجاه جانب تعويضات الأسهم من المعادلة من أي شيء آخر تقريبا في عملهم هنا".


ولكن مع المنظمين المحاسبة تتحرك إلى مطالبة الشركات لتسجيل خيارات الأسهم كنفقات الأعمال العادية، قد مايكروسوفت تعتبر أيضا هذه الخطوة كوسيلة للبقاء خطوة إلى الأمام من الضغط الخارجي لتغيير طرق التعويض.


ويؤكد التحول جهود مايكروسوفت لجعل الانتقال من شركة التكنولوجيا الموجهة نحو النمو تعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للعمل، إلى شركة أكثر نضجا التي يجب أن الكفاح من أجل الحفاظ على الموظفين الموهوبين الذين يميلون إلى ثروات يمكن أن تجد في بدء المشروع.


منذ تأسيسها في عام 1975، أنشأت مايكروسوفت أكثر من 1000 مليونير، وفقا لمحللين خارجيين الذين يتبعون الشركة. لديها حاليا حوالي 1.5 مليار خيارات المعلقة، وتقاسمها بشكل غير متساو بين موظفيها. السيد بالمر وبيل غيتس، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة، وكلاهما الخاصة أعداد ضخمة من أسهم مايكروسوفت لكنها لم تتلق أبدا خيارات الأسهم.


التحول إلى الأسهم، بدلا من الخيارات، سوف تسمح للموظفين لكسب المال على أساسها على أساس الأسهم حتى عندما أسهم مايكروسوفت لا ترتفع. ويتيح هذا الخيار لحامله الحق في شراء حصة من الأسهم بسعر ثابت في المستقبل، وهو حق قيم للغاية خلال سوق الثور ولكن يصبح أقل جاذبية عندما لا ترتفع الأسهم.


يوم أمس، أغلق سهم ميكروسوفت عند 27.70 $، بانخفاض حاد من قيمة مقسمة إلى الانفاق حوالي 113 دولار قبل خمس سنوات، وأبعد من ذروته بنحو 178 $ في مارس 1999.


تحرك مايكروسوفت يضعه على خلاف مع وجهة النظر التي عقدت بشكل عام في وادي السليكون أن خيارات الأسهم هي أداة أساسية لتجميع فرق متحمسة للغاية من خبراء التكنولوجيا الذين هم على استعداد للعمل ساعات طويلة على مدى أشهر أو سنوات، القمار أنه في نهاية قيمة سوق الأسهم من خياراتها ستبرر جهودها.


في الواقع، فإن الثقافة والاقتصاد والأساطير من وادي السيليكون موجهة إلى حد كبير حول النظام الذي سمح للشركات مثل أبل الكمبيوتر، نتسكيب وياهو لنعناع الآلاف من ملايين الأميرات بين عشية وضحاها.


وقال المديرين التنفيذيين وادي السيليكون أمس أن تحول مايكروسوفت تعمقت فقط الخلاف بين بدء التشغيل والشركات أكثر نضجا. وواصل المديرون التنفيذيون الإشارة إلى الصعوبات في تقييم خيارات الأسهم بدقة.


وقال ريك وايت، الرئيس التنفيذي لشركة "تيشنيت"، وهي مجموعة ضغط ذات تقنية عالية ومقرها في بالو ألتو في كاليفورنيا، والتي تمتلك مايكروسوفت عضوا فيها: "إن مايكروسوفت ليست الشركة نفسها التي كانت قبل 10 سنوات". "كثير من الناس في صناعة التكنولوجيا يعتقدون أن هذا هو حول ثقافة تكافئ المخاطرة، وأنه ليس من قبيل المصادفة أن وادي السيليكون في الولايات المتحدة وليس في فرنسا."


وقال المديرون التنفيذيون في شركة إنتيل، إحدى شركات سيليكون فالي التي عارضت بشدة فكرة تكبد خيارات الأسهم، أن قرار مايكروسوفت لم يغير معارضتها للفكرة.


وقال المتحدث باسم شركة إنتل، بيل كالدر "نحن لا نزال نعتقد أن خيارات التكليف هي المحاسبة سيئة".


واحدة من المدافعين الأكثر صخبا من خيارات التكليف، والمستثمر وارن E. بافيت، هو صديق منذ فترة طويلة من السيد غيتس. ورفضت الشركة القول ما اذا كان الرجلان قد بحثا القضية مؤخرا.


وبعد الانتظار حتى إغلاق سوق الأسهم بعد ظهر اليوم، قالت مايكروسوفت، ومقرها في ريدموند، واش، أنها سوف تغير سياسة التعويضات لصالح منح أسهم الأسهم على حد سواء لأعلى الرؤساء التنفيذيين وموظفيها الرتب. ستقوم ميكروسوفت أيضا بتغيير ممارساتها المحاسبية لتقييم أكثر دقة تأثير منح الأسهم وخيارات الأسهم على بياناتها المالية.


في عام 1999، عدلت مايكروسوفت هيكل رواتبها، ودفع موظفيها أكثر في محاولة للتنافس ضد تضخم رواتب وادي السيليكون المذهل في عصر دوت كوم. في يناير، أعلنت مايكروسوفت أنها ستبدأ في دفع أرباح صغيرة ولكن عادية للمساهمين.


وقال السيد بالمر من خلال التحول إلى منح الأسهم، والتي سوف تصبح تدريجيا جديرة بالاهتمام على مدى خمس سنوات، وأعرب عن أمله في أن الشركة سوف تكون قادرة على تحقيق مصالح موظفيها بشكل وثيق بما يتماشى مع مصالح المساهمين. في الماضي، قام الموظفون ببيع الخيارات بشكل عام في أقرب وقت ممكن. وبموجب خطة ملكية الأسهم الجديدة، قال السيد بالمر انه يأمل أن المزيد من الناس في مايكروسوفت سوف تستمر في امتلاك أسهم أسهم الشركة.


"هذا هو حول أفضل وسيلة بالنسبة لنا لدفع شعبنا"، وقال السيد بالمر. "بالنسبة لنا، وهذا هو مجرد وسيلة أكثر ذكاء إلى الأمام."


كما قالت الشركة إنها بصدد وضع خطة لمساعدة الموظفين الذين سبق أن منحوا خيارات الأسهم التي ليست لها قيمة الآن بسبب انخفاض سعر السهم. وبموجب الخطة، التي من المتوقع أن تكون سارية بحلول نهاية هذا العام، فإن الموظفين سوف تكون قادرة على بيع الخيارات التي لا قيمة لها حاليا لمؤسسة مالية منفصلة، ​​والتي من المتوقع أن كسب المال نفسه عن طريق التداول على قيمة الخيارات كما تذبذب الأسهم مايكروسوفت في المستقبل.


وقد صارعت مايكروسوفت مع نظام الطبقة الداخلية التي قسمت الموظفين الذين تم تعيينهم قبل عام 1997 أو نحو ذلك، وإثراء من النمو الهائل في قيمة الأسهم، من تلك التي تم توظيفها في الآونة الأخيرة، الذين لم تشهد الزيادة الهائلة في الثروة من المخزون .


تبقى خيارات الأسهم أكبر شكل من أشكال دفع كبار المديرين التنفيذيين في معظم الشركات الكبيرة، بعد أن ارتفعت شعبية في سوق الثور الطويل من أواخر 80 حتى ربيع عام 2000. خارج الصناعات التكنولوجية، على الرغم من عدد قليل نسبيا من العمال والمرتبات الحصول عليها .


وأظهر أحدث استطلاع أجرته وزارة العمل أن 1.7 في المائة من العاملين في القطاع الخاص تلقوا خيارات في عام 1999. وعلى الإطلاق، فإن 7 ملايين إلى 10 ملايين أميركي لديهم الآن خيارات، وفقا للمركز الوطني لملكية الموظفين في أوكلاند، كاليفورنيا.


ولكن الآن قد ينتهي هذا الحق حتى في كثير من عالم التكنولوجيا الفائقة. "كان لدينا الأمن الوظيفي مدى الحياة في 60، كان لدينا سيارة الشركة في ال 70؛ فلكستيم والرعاية النهارية في 80's. وخيارات الأسهم في ال 90، '' قال بوب النمساوي، العضو المنتدب في بانك أوف أميركا للأوراق المالية في سان فرانسيسكو. "الآن نحن نتحرك بوضوح.


ويتوقع معظم المحللين أن ينظم المحاسبون القانونيون في السنوات القليلة المقبلة الشركات لتقدير تكلفة الخيارات التي تمنحها. وقد أراد المنظمون منذ فترة طويلة اتخاذ هذه الخطوة، ولكنهم يفتقرون إلى الدعم اللازم للقيام بذلك إلى أن تسببت سلسلة فضائح الشركات الأخيرة في العديد من المستثمرين والسياسيين في النظر في خيارات تنطوي على شكوك جديدة.


يقول بيتر V. ليبلانك، نائب الرئيس الأول في شركة سيبسون للاستشارات، الذي يقدم المشورة للشركات حول الأجور: "لا نعلم الكثير من الشركات التي لا تنظر إلى خطط خيارات الأسهم في الوقت الحالي". '' لن يكون هناك العديد من الخيارات الموزعة للمضي قدما. ''


ويقول النقاد إن شعبية الخيارات أعطت المديرين التنفيذيين حافزا لدفع أسعار أسهمهم بأي وسيلة تحت تصرفهم، بما في ذلك أسعار الأسهم المشكوك فيها. كما نما بعض المستثمرين غير راضين عن جزء أسهم الشركة التي منحها المديرون التنفيذيون بشكل فعال لأنفسهم.


بالنسبة ل ميكروسوفت، من المتوقع أن يكون للتحول تأثير كبير على النتيجة النهائية. في تقرير صدر في فبراير، قال بات ماكونيل، المحلل المحاسبي في بير، ستيرنز، أنه في عام 2000 قدمت مايكروسوفت خيارات بقيمة 1.9 مليار دولار، أي ما يعادل 13٪ من دخل الشركة قبل الضريبة المبلغ عنه في ذلك العام.


وفي عام 2001، بلغت قيمة المنح 3،3 بليون دولار، أي 29 في المائة من الدخل قبل خصم الضرائب. وبحلول عام 2002، ارتفعت قيمة المنح إلى 3.6 مليار دولار، أي 32 في المائة من الدخل قبل الضرائب.


ولو اعتبرت ميكروسوفت أن خيارها يمنح نفقات الموظفين، حسبت السيدة ماكونيل، فإن الأرباح كانت ستنخفض بشكل حاد خلال السنوات الثلاث. في عام 2000، كانت مايكروسوفت قد حققت صافي دخل قدره 8.2 مليار دولار، أي ما يقرب من 13 في المئة من 9.4 مليار $ ذكرت. وبحلول العام الماضي، كان صافي الدخل قد بلغ 5.4 مليار دولار، أي أقل بنحو 31 في المئة من مبلغ 7.8 مليار دولار الذي سجلته.


لذلك على الرغم من أن أسهم مايكروسوفت لم تعد هيبلير كان خلال هوس التكنولوجيا، وارتفعت تكلفة المنح خيارها كنسبة مئوية من الأرباح.


مايكروسوفت هي واحدة من عدد قليل من الشركات الكبرى عدم إعطاء خيارات لأعلى المديرين التنفيذيين. وقد قال السيد بالمر والسيد غيتس منذ فترة طويلة أن الأسهم الكبيرة التي حصلوا عليها بدءا من الأيام الأولى مايكروسوفت أعطتهم حافزا كافيا لتشغيل الشركة بشكل جيد.


وبموجب خطة التعويض الجديدة، سيحصل كبار 600 مدير، باستثناء السيد غيتس والسيد بالمر، على منح الأسهم على أساس رضا العملاء ونمو الإيرادات.


الشيء نفسه الذي يجعل الأسهم المقيدة جذابة جدا للموظفين يمكن أن تخلق سلبيات للمستثمرين. في الواقع، كانت بعض مجموعات المستثمرين تجادل منذ عقد مضى بأن الخيارات، التي تكون ذات قيمة فقط عندما يرتفع سعر سهم الشركة، يجب أن تحل محل الأسهم.


فعلى سبيل المثال، إذا انخفضت أسهم مايكروسوفت إلى 20 دولارا في السنوات المقبلة، فإن الموظفين الذين يحتفظون بمخزون مقيد لا يزال بإمكانهم بيعه وكسب المال. ولكن الخيارات مع سعر ممارسة 27.70 $ - سعر الإغلاق أمس - لن يكون له قيمة حتى ارتفع السهم فوق هذا المستوى.


وقال سو هولواي، مدير المشروع في وورلداتورك، وهي جمعية من المسؤولين التنفيذيين للتعويضات في سكوتسديل، آريز: "ليس لديك الكثير من الجلد في اللعبة."


وقال روبرت ويلنز المحلل المحاسبي والضريبي في ليمان براذرز في نيويورك، من وجهة نظر محاسبية، فإن تحرك مايكروسوفت من خيارات الأسهم للأسهم المقيدة لم يكن مذهلا. وسوف توفر مزايا ضريبية معينة للموظفين، ومع ذلك.


وقال إن أهمية أكبر في التحول، هو أن هذا يمثل أول شركة التكنولوجيا لكسر صفوف مع المعارضة القوية في وادي السيليكون لمعالجة خيارات الأسهم كنفقات.


'' '' قال '،' التي يمكن أن تسبب بسهولة الكثير من الشركات لتسريع حركتها من الخيارات إلى الأسهم المقيدة '' 'عندما شركة بليوثر مثل مايكروسوفت يفعل ذلك،' '


تصحيح: 10 يوليو 2003، الخميس مقال على الصفحة الأولى أمس عن قرار مايكروسوفت لوقف إعطاء خيارات الأسهم للموظفين خاطئة تاريخ وسعر الذروة في أسهم الشركة. وكان السهم، الذي أغلق يوم الثلاثاء عند 27.70 دولار، قد بلغ ذروته في ديسمبر / كانون الأول 1999، وليس مارس / آذار 1999. وبلغت قيمة الأسهم في ذروتها، معدلة لمراعاة الانقسامات، 59.56 دولارا، وليس 178 دولارا.


أكثر في يوم العمل.


كيف A. I. "القط والفأر لعبة" يولد صور وهمية قابلة للشفاء.


وقد طور الباحثون في فنلندا ذكاء اصطناعيا يمكن أن يولد صورا لأشكال المشاهير - ونظام آخر يختبر مدى تصديقهم.


وقد ابلغت السلطات الخدمة الشعبية بتنظيف المواد الفاضحة، مما يدل على التوازن المطلوب لتلبية الطلب الشىء الاخبارى للصين.


8:39 بيإم إت هو آخر صفقة تنهار على المخاوف بشأن المشتريات الصينية من الشركات الأمريكية.

No comments:

Post a Comment